الجمهور المستهدف يجب تحديد الجمهور المستهدف قبل العمل علي منتج او تسويقه حتي تكون النتائج سليمة وصحيحة . تعريف : الجمهور المستهدف هو مجموعة الاشخاص الراغبين والمحتاجين في الخدمة او المنتج الذي ستقدمه وسوف يقومون بالدفع مقابل ذلك . لذا يجب مراعاة تحديد الجمهور المستهدف بشكل صحيح لضمان نجاح المنتج . كيفية تحديد الجمهور المستهدف : جمع معلومات اساسية عن الجمهور عن طريق استطلاع الراي . معلومات اساسية مثل : 1- تحديد الجنس : هل هو للرجال او للنساء او للجميع 2- تحديد العمر : الفئة العمرية المهتمة بالمنتج بين سن مثلا 18 الي 30 3- تحديد الاهتمامات : تحديد ما يهتم به ويتابعه الافراد 4- تحديد المشاكل : المشاكل التي تواجههم 5- مسقط الراس او المكان : لاعرف الدوله التي سوف اقدم لها الخدمات بشكل افضل ومعرفة لغة الدولة 6- اللغة : لغة الافراد او اللغة الشائعة بينهم لكي يمكنني التواصل معهم بسهولة 6- المستوي التعليمي : مثلا لو كان منتجي كتاب فانه يحتاج لاشخاص قادرين علي القراءة 7- الدخل : يجب معرفة الدخل الخاص بالافراد سؤال عن طريق ابحاث او دراسة المكان والسوق وغيره...
تعليقات
إرسال تعليق